أفيديس غيدانيان: أطمئن الجميع، باق في وزارة السياحة

Interviews

خلال مقابلة اذاعية عبر أثير راديو دلتا بضيافة الاعلامية رنا خوند، أطل وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال أفيديس غيدانيان هي الاولى له في العام 2019 ، حيث كان له سلسلة مواقف من  الوضع الحكومي والسياحي.

فقد رفض تحديد موعد لولادة الحكومة العتيدة، لأنه لم يعد لديه ثقة بالكلام الذي يسمعه هذه الايام، وهو الذي كان دعا الناس منذ ثلالة أشهر أن تعبر عن استيائها من الوضع الراهن.

كما وقال انه امام هذا الوضع فهو مستعد للتنازل عن المقعد الوزاري  لتسهيل الامور، حتى لو لم يوافقه الحزب الذي يمثله الرأي، لأن الناس تعبت من الوضع.

وعند سؤاله عن امكانية تسلمه وزارة الاعلام، قال: في حال كانت الحكومة من 14 وزيرا فكل وزير سيحصل على حقيبتين ولا مشكلة عندها من الحصول على وزارتي السياحة والاعلام، ولكن اؤكد للجميع أنني عائد الى وزارة السياحة.

اما عن وضع السياحة في لبنان فقال ان اخر عشرة ايام من العام 2018 كانت ارقامها ايجابية جدا”، فنسبة الحجوزات في فنادق بيروت بلغت الـ 100 %  ولوحظ تواجد أعداد كبيرة من السياح الخليجيين.

كما نوه بموقف السفير السعودي في لبنان وليد البخاري الذي أبلغه عن موقف المملكة العربية السعودية أن ليس هناك حظر من المملكة لمواطنيها من السفرالى لبنان انما مجرد تحذير، وأن عودة السياح السعوديين ستكون أفضل مع تشكيل الحكومة.

كما وأعلن ان لبنان نجح في استقبال مليوني سائح في العام 2018 وان الوضع السياحي ليس في وضع مزر.

كما تمنى على وسائل  الاعلام عدم تصدير السلبية الى  الخارج، فصحيح أن دور  الاعلام الاضاءة على كافة المواضيع ولكن يجب أن يكون هناك نسبة من الوطنية والانتماء  الوطني بالعمل الاعلامي.

وأعلن عن مبادرة تحت عنوان “لبنان الحلو” أطلقها مجموعة من الاعلاميين لدعم السياحة في لبنان، ستبصر النور مع اطلاق الخطة  السياحية للبنان للعام 2019.

كما اعلن عن  بدء العمل على انشاء هيئة التنشيط السياحي تضم القطاعين العام والخاص.

أما بالنسية للمهرجانات فهناك صيغة جديدة ستعتمد بناء على مرسوم تم اقراره في اخر جلسة لمجلس الوزراء لدعم المهرجانات وفق شروط جديدة.

كما أثنى على جهود دولة رئيس مجلس الوزراء في دعم القطاع السياحي وشكره على مبادرته  باقفال المؤسسات الرسمية لمناسبة عيد الميلاد عند الطوائف الارمنية.

This post has already been read 1273 times!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *